TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم تحولها للربحية الخليج للكيماويات تبدي تخوفها من المنافسة العالمية

رغم تحولها للربحية الخليج للكيماويات تبدي تخوفها من المنافسة العالمية
مصنع لكيماويات البناء

مباشر:  تحولت شركة الخليج الدولية للكيماويات (GICI)، المدرجة ببورصة مسقط؛ للربحية في النصف الأول من العام الجاري 2023، مقابل خسائر على أساس سنوي.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تحقيقها لأرباح عن 6 أشهر من العام قيمتها 44.84 ألف ريال (116.11 ألف دولار)، مقابل خسائر في 6 أشهر من العام الماضي قيمتها 20.15 ألف ريال (52.17 ألف دولار).

وأشارت النتائج المالية الأولية للشركة لتراجع تكلفة المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 26.61 بالمائة؛ لتصل إلى 631.73 ألف ريال، مقارنة بنحو 860.81 ألف ريال في النصف الأول من عام 2022.

ولفتت الشركة، في بيانها للبورصة أن أسواق سلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة تعاني من زيادة العرض وانخفاض الطلب على كيماويات البناء مع انخفاض حاد في مشاريع البناء كنتيجة بشكل أساسي إلى الإنفاق الحكومي المحدود على مشاريع البناء والبنية الأساسية.

وتابعت الشركة بأن أسعار المواد الخام الرئيسية والاضطرابات في سلسلة التوريدات العالمية استقرت بشكل كبير خلال الربع الثاني.

وأن صناعات كيماويات البناء على مستوى العالم مرت بأوقات عصيبة الأعوام الماضية؛ ما أدى إلى عمليات اندماجات واستحواذات كبيرة عالمياً في صناعة كيماويات البناء وسيكون لذلك تأثير في أسواقنا الإقليمية في المستقبل القريب.

وحول توقعاتها للفترة المبقية من العام أبدت الشركة تحفظها، وتخوفها من استمرار انكماش الهوامش بسبب المنافسة من الشركات العالمية في الأسواق المحلية، وأن تحسن القوة الشرائية لن يكون سريعاً.

وشهدت الشركة تراجعاً في أرباحها السنوية عن عام 2022، بنسبة 90.43 بالمائة؛ لتصل إلى 1.84 ألف ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 19.2 ألف ريال في عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

الإيرادات تتراجع بأرباح الخليج للكيماويات في 9 أشهر

مساهمو الخليج للكيماويات يقرون التوزيع النقدي

30 مارس.. مساهمو الخليج للكيماويات يناقشون توزيعاً نقدياً

الإيرادات ترتفع بأرباح الخليج للكيماويات النصف سنوية

الإيرادات ترتفع بأرباح الخليج للكيماويات في الربع الأول